الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لـ"اجرى نيوز" وحدة الاستشعار عن بعد لتقدير مساحة القمح

القمح  قمح
قمح , زراعة القمح
أ أ
قال  الدكتور رأفت كمال رئيس بحوث بوحدة الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية بمعهد الاراضى  مركز  البحوث الزراعية  وزارة  الزراعة ، وحدة الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية أنشأت هذه الوحدة عام 1982 وتتميز بوجود كوادر فنية تدربت على التقنيات الحديثة داخلياً وخارجياً   ، تخدم الوحدة المشاريع القومية والمحلية والخدمات والبحث العلمي ، تقدير المساحة المحصولية وعلى رأسها محاصيل الأرز والقمح .


أهمية الاستشعار عن بعد في الأراضي الزراعية 




وأضاف رئيس بحوث بوحدة الاستشعار عن بعد،  فى تصريحات لموقع  "اجرى نيوز"  الاخبارى    أن  الاستشعار عن بعد من المجالات المهمة لما يقدمه من تغيرات حادثة على الأرض في زمن قياسي وبتقارير دقيقة   ، وتتكون الوحدة من مستخدم ذو خبرة وأجهزة حديثة وبرامج الاستشعار عن بعد والنظم الجغرافية .


سحب العينات من الأراضي وتحليلها لمعرفة مدي ملائمتها للاستصلاح 



وتابع  رأفت كمال ،  دائماً نقوم بالتحديث لكل ماهو جديد في المجال للحصول على تقارير ونتائج دقيقة   ، ونسحب العينات من الأراضي ونقوم بتحليلها وربطها بجميع الخرائط لمعرفة مدى ملائمتها للإستصلاح الزراعي   ، وعملنا  في مشروع المليون ونصف فدان والقيام بجميع الدراسات الأرضية .



وأكد  رأفت كمال ، ننسق مع المديريات أثناء العمل بالمحافظات   ، لتقدير المساحة المحصولية لابد من الدقة للتقدير الجيد والحصول على نتائج موثوقة   ، البنك القومي للمعلومات " مشروع لتجميع بيانات الأراضي بمنطقة الدلتا والصحراء .
icon

الأكثر قراءة