السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

العربية البرازيلية" سوق اللحوم الحلال ليس قاصرا على الدول الاسلامية فقط

44facdf5-4c34-4d24-886b-027ef118025c
الغرفة التجارية العربية البرازيلية
أ أ
نظمت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، بالتعاون مع الوكالة البرازيلية لترويج الصادرات والاستثمارات وجمعية مصدري اللحوم في البرازيل والجمعية البرازيلية للبروتين الحيواني فعالية الحلال في البرازيل خلال معرض أنوجا   للمواد الغذائية، الذي أقيم في مدينة كولونيا الألمانية مؤخراً.


10 شركات مشاركة بعرض المنتجات المصنعة للمستهلكين المسلمين


ويأتي الحدث في إطار مشروع "الحلال في البرازيل"، وهو مبادرة تعاونية تقودها الغرفة التجارية العربية البرازيلية والوكالة البرازيلية لترويج الصادرات والاستثمارات  حيث عززت الفعالية من الوعي حول المنتجات الحلال المنتجة في البرازيل بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية والتي تستهدف المستهلكين المسلمين حيث شاركت في هذه المبادرة 10 شركات بعرض المنتجات المصنعة للمستهلكين المسلمين.

وقال محمد مراد، نائب رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية ، فى تصريحات نقلتها " وام "لا يقتصر طلب المنتجات الحلال على المستهلكين من المجتمع الإسلامي فقط، بل يشمل كذلك الأفراد الملتزمين باتخاذ قرارات مدروسة وواعية صحياً ومستدامة بيئياً مع إعطاء الأولوية لضمان أصالة المنتجات ومصدرها.


نجاح كبير في تصدير السلع إلى الدول الأخرى خاصة البروتين الحيواني


وقالت فرناندا دانتاس، مديرة المشاريع في الغرفة التجارية العربية البرازيلية ، حققنا نجاحاً كبيراً في تصدير السلع إلى الدول الأخرى، وأصبحنا أكثر قدرة على المنافسة في سوق المنتجات الحلال، خاصة البروتين الحيواني.

 وتتمتع البرازيل بقطاع أغذية متطور يمكِّنه تلبية احتياجات مجموعة متنوعة من الأسواق، بما في ذلك الأسواق الإسلامية ذات القيمة المضافة والتي تتميز بمتطلبات محددة لتجهيز الأغذية .
icon

الأكثر قراءة