الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أطعمة تساعد على التركيز في الامتحانات .. البيض والسالمون أهمها

سالمون
أطعمة تساعد على التركيز في الامتحانات
أ أ
تساعد بعض الأطعمة لاحتوائها على الفيتامينات والحديد والبروتين في زيادة تركيز الأطفال خاصة مع موسم الامتحانات والمذاكرة، وخلال السطور التالية نقدم بعض الأنواع من هذه الاكلات التي يمكن للأمهات تقديمها والاهتمام بها خلال الأيام الحالية .

البيض

يحتوي البيض على البروتين و عدد من الأحماض الأمينية الأساسية التي تفيد في مد طفلك بالطاقة، كما يساعد فيتامين "ب 5" الجسم على تزويد الجسم بالطاقة. 




المكسرات


المكسرات تحتوي على مزيج من الدهون المفيدة للجسم والألياف والبروتين وتمد الجسم بطاقة كبيرة بفضل احتوائها على فيتامين "ب"، وغنية بالحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما تعد مصدرا قويا للطاقة، وتحافظ على الجهاز المناعي لانها غنية بالمعادن الأساسية المضادة للأكسدة بما في ذلك السيلينيوم والمنجنيز والنحاس .




الشوكولاته الداكنة


الشوكولاته الداكنة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على استرخاء الحواس والشعور بالسعادة وتعزيز إنتاج الإندورفين، الذي يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ويمكن أن يساعد في تحسين الذاكرة والقدرة على التركيز والانتباه.




السالمون 

يتميز السالمون بأنه غني بالأوميجا 3 التي تحافظ على صحة القلب، وهذا النوع من السمك غني بالبروتين والحديد والفيتامينات ويحتوي على سعرات حرارية قليلة.






icon

الأكثر قراءة