الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صاحب مزرعة ماشية سلالة السيمنتال ثنائية الغرض تنتج الحليب واللحم

ابقار , بقر
ابقار
أ أ
من الابقار المنتجة للالبان واللحم  ، هي  سلالة السيمنتال ثنائية الغرض تنتج الحليب واللحم ، وسلالة المونبليار هي خليط بين السلالتين  السمنتال والهولشاتين وتجمع بين مميزاتهم.



 قال المهندس عماد سليمان مدير مزارع المرو للأبقار الحلابة بالعامرية الأسكندرية ، نبدأ العمل في تمام الخامسة صباحاً بــــ 3 ورديات للحليب في مواعيد مختلفة  ، ويجب أن يتناول الأبقار علف مكتمل العناصر ويحصلوا على رعاية طبية جيدة   ،لدينا بالمزرعة 3 سلالات من الأبقار الحلابة.

مميزات سلالة الهولشتاين :

وأضاف  عماد سليمان ، فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز"  الاخبارى   تتميز سلالة الهولشتاين بإنتاجيتها العالية للحليب  ، ومتوسط إنتاج الحليب في الشتاء يصل لـــ 34/35 كيلو ويصل لــــ 28/29 كيلو صيفاً  ، سلالة السيمنتال ثنائية الغرض تنتج الحليب واللحم،   ، وسلالة المونبليار هي خليط بين السلالتين السابقتين وتجمع بين مميزاتهم.


تميز التلقيح الصناعي بإختيار الصفات وتحديدها حسب إحتياجات القطيع:

وتابع  مدير مزارع  المرو الأبقار الحلابة بالعامرية الأسكندرية  للأبقار العشار علف خاص وبرنامج غذائي مختلف عن أبقار بداية الموسم  ،  تحتاج الولادة الحديثة لعناصر خاصة مليئة بالطاقة  ، يتميز التلقيح الصناعي بإختيار الصفات وتحديدها حسب إحتياجات القطيع.



icon

الأكثر قراءة