الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالفيديو .. شاهد مزارع البتنجان وجميع المحاصيل الزراعية في منطقة الصالحية بالإسماعيلية

خضار , باذنجان
البتنجان , بتنجان
أ أ
قام "اجري نيوز "الإخباري ، بجولة داخل مزارع البتنجان وجميع المحاصيل الزراعية في منطقة الصالحية بمحافظة الإسماعيلية للتعرف علي المحاصيل الزراعية المنزرعة في  منطقة الصالحية .


يمكن زراعة ونمو الباذنجان بكميات فى الحقول والمزارع  بصورة صحية – ولكن إذا تم ذلك بعقلانية وعلى أساس قابل للتوسع – ويمكنه أن يكون مصدراً جيداً للدخل. يعتبر الباذنجان نباتًا معمرًا ، لكن المزارعين في معظم الحالات يعاملونه كنبات سنوي. يبدأ معظم مزارعي الباذنجان فى الحقول والمزارع في إنتاج المحاصيل (hybrids)  (الهجينة) في بيئة محمية داخليًا أولا. والإنتظار حتى تنمو الشتلات الصغيرة وتكون جاهزة للزرع فى أماكنها (عادة من 4 إلى 6 أسابيع) ثم يتم نقلها من منبتها إلى الحقل أو المزرعة ، تصنع الجسور المرتفعة والأخاديد المحروثة ويوضع شريطاً بلاستيكيًا ذو لون أسود عبر تلك الصفوف.

الفيلم البلاستيكي الأسود يساعد على أن تصبح التربة أكثر دفئًا كما يتحكم أيضا نمو في الأعشاب الضارة. ويستخدم المزارعون نظام الري بالتنقيط. عندما تكون الشتلات جاهزة للزرع ، يصنع المزارعون ثقوبًا صغيرة في الفيلم البلاستيكي تزرع من خلالها الشتلات. بعد ذلك يتم تطبيق التسميد والري بالتنقيط وإدارة الأعشاب الضارة. يشد المزارعين النباتات بأوتاد لدعم نمو النبات عندما يصل ارتفاع النبات إلى 40 سم (16 بوصة) ، ويساعد ذلك فى تحسين التهوية وتسهيل عملية الحصاد بعد بضعة أسابيع. يتم تخفيف النباتات أيضا بإزالة بعض البراعم من أجل تشجيع النبات على تكريس وتخصيص موارده الغذائية في ثمار أقل .

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو .. 


icon

الأكثر قراءة