الثلاثاء، 21 شوال 1445 ، 30 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

سلامة الغذاء " تفحص السلاسل التجارية ومضارب الأرز ومخازن القمح بـ 10 بالمحافظات

ارز بسمتي
محصول الأرز
أ أ
أكد تقرير صادر عن هيئة سلامة الغذاء ، أن إدارة السلع الاستراتيجية فحصت من خلال 3 زيارات مضارب الأرز بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ، و21 زيارة لمواقع تخزين القمح بمحافظات (الإسماعيلية، الإسكندرية، البحيرة، المنوفية، الدقهلية، الجيزة، الفيوم، قنا، الأقصر، سوهاج)، وسجلت 1 مضرب أرز.

35 شكوى تلقتها هيئة سلامة الغذاء انهت 20 شكوى، وجاري فحص 15 شكوى.


وبلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة  إلى الهيئة من جهات استقبال الشكاوى المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة - مجلس الوزراء) – جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة 35 شكوى، وتم غلق 20 شكوى، وجاري فحص 15 شكوى.

وشن فريق إدارة الشكاوى حملات على 751 منشأة بعدد من المحافظات منها الجيزة، قنا، الأقصر، مرسى مطروح، بورسعيد للتأكد من مدى تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بالمطاعم.

64 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية


وفيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 64 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من
محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المنشآت التي سجلت لدى الإدارة 10 فروع، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1490 فرع لعدد 47 سلسة تجارية.
وتم تسجيل 359 منشأة محال عامة ذات نشاط غذائي، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 167 معاينة لمحال عامة.
ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 19 مأمورية رقابية على المخازن بمحافظات (القليوبية، القاهرة، المنوفية، الغربية، الإسماعيلية، الشرقية، الدقهلية، الجيزة، بورسعيد).
icon

الأكثر قراءة