الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو .. كيف تحصل علي قطيع أبقار وجاموس من بنكي الأهلي والزراعي

ابقار , بقر , بقرة
أبقار, مزرعة ابقار
أ أ
ينشر موقع" اجري نيوز" الإخباري عددا من  المعلومات المفيدة والهامة التي تهم الكثير من المربيين والمثتثمرين للتعرف علي كيفية الحصول علي قطيع أبقار وجاموس من البنك الأهلي والزراعي في خطوات بسيطة وسهلة.


لومربى وعايز  بقرة او جاموسة عشار  مستوردة عن طريق البنك الزراعى والبنك الاهلى تعال هنقولك الاجراءات والشروط .

الدكتور حسام عبد الرازق عضو لجنة الدعم الفني بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة ، أكد للحصول على الابقار  والجاموس المستورد العشار فى خطوات بسيطة  :


-الحصول على عجلات الجاموس و الابقار العشار من 3 الى 15 بقرة هى نفس شروط البتلو والبداية بتقديم طلب إلى أقرب إدارة زراعية أو أقرب فرع للبنك الزراعي المصري أو البنك الاهلى المصري.


-يتم عمل معاينة ثلاثية للمكان وده  من خلال عضو ممثل عن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة..وكمان عضو ممثل عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية،  وعضو ممثل عن البنك الممول وتهدف  هذه المعاينة إلى استيفاء الاشتراطات الصحية وتحديد الطاقة الاستيعابية.

أصبح الآن الإهتمام بالثروة الحيوانية وخاصة مشروع إحياء البتلو وتحسين السلالات بإستيراد عجلات عشار سواء عجلات جاموس او ابقار ،   ده  من أهم المشاريع الللى اطلقتها الدولة المصرية في السنوات الاخيرة علشان  نحقق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمرا .

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو .. 




icon

الأكثر قراءة